recent
أخبار ساخنة

دونالد ترامب ينهي الحظر على هواوي Huawei لكن ....




لم تفوتك في الأسابيع الأخيرة حيث كانت هواوي تقاتل مع الحكومة الأمريكية.  بقلق من التجسس الصيني المحتمل ،بعد أن ، قامت إدارة ترامب بدمج الشركة المصنعة  هواوي  في "قائمة الكيانات" الخاصة بها مما أدى إلى منع هواوي من استعمال نظام أندرويد كمنتوج تابع لشركة جوجل الأمريكية.

بعد أسابيع شد الحبل  ، تصالحت المصاللح واستسلم دونالد ترامب أخيرًا، ومنح  الشركات الأمريكية مرة أخرى الحق في التفاعل مع شركة الصناعة الصينية Huawei وبيعها.  ومع ذلك ، فإن  الأمر لم ينتهي و هذا الأخير لم يخرج بعد من الأزمة بصفة نهائيا.

كان هذا الإجراء بسبب حظر أي تفاعل بين شركة أمريكية وعملاق التكنولوجيا الصيني. 
فالإفراج الجزئي  عن Huawei في الولايات المتحدة كما ذكرت بلومبرج ،بقول  الرئيس الأمريكي على وجه التحديد:
"يمكن للشركات الأمريكية بيع معداتها لشركة Huawei.  نحن نتحدث عن المعدات التي لا تشكل مشكلة أمنية وطنية كبرى.

في الضغط على هذه القضية ، في حين أن الشركات الأمريكية قد نظمت لدعم شريكها الصيني .
 قال في كلامه  ايضا:
"لقد وافقت على تحرير أعمالنا - كما تعلمون ، الوظائف ، أحب أعمالنا التجارية التي تبيع لأشخاص آخرين.  لذلك قبلت أن يفعلوا ذلك.  شيء معقد جدا.  ليست سهلة - هذه ليست أشياء سهلة للقيام به.  القليل من الشركات قادرة على القيام بذلك ، لكن [هذا] مبلغ ضخم من المال.  كانت شركاتنا غاضبة حقا.  هذه الشركات هي شركات كبرى ، تعرفها جميعًا.  لكنهم لم يكونوا سعداء بذلك.  لكن أصدرنا ذلك ، لأن هذا ليس ضمن المنطقة الأمنية...
وبالتالي ، طالما أن المنتجات التي تباع إلى Huawei لا تعتبر أمنًا وطنيًا ، فإن الشركات الأمريكية حرة في التفاعل مع الممثل الصيني.  حيث أندرويد يناسب هناك؟  من الصعب القول في الوقت الراهن.

لا تزال شركة Huawei في قائمة الكيانات
لأن نعم: لا تزال Huawei في قائمة الكيانات الأمريكية ، وهي غير متأكدة من المغادرة في الوقت الحالي.  لذلك هو تنازل وليس عودة إلى وضعها الطبيعي.

قال دونالد ترامب إن المناقشات حول انسحاب هواوي من قائمة الكيان ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة.  لم يعد ممثل التكنولوجيا الصيني هو محور التركيز خلال G20:
"نحن نسمح لهم بالبيع.  لكننا وافقنا على ترك ذلك حتى النهاية.  هواوي هو موقف معقد.  نترك ذلك جانبا.  نترك Huawei حتى النهاية ، وسنرى.  سنرى إلى أين تذهب اتفاقيات التبادل [مع الصين]. "

فكان من المتوقع بالفعل أن تعقد مجموعة العشرين كجزء من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، ويعتقد المحللون أنه سيتم إيجاد حل في هذا الحدث.  يبدو أن هذا سيكون هو الحال ، وأن قضية Huawei لن تتم مناقشتها بالكامل إلا بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.
أمامنا بضعة أسابيع أو حتى أيام لنتعرف على نهاية الوضع.

دونالد ترامب ينهي الحظر على هواوي Huawei لكن ....
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent