recent
أخبار ساخنة

متجر google play : google تحذف 7 تطبيقات تقوم بالتجسس على المستخدمين



هل أن تعلم أن  متجر Google Play كان  موطنا لـ 7 تطبيقات Android لها خصوصية السماح بالتجسس على المستخدمين.  حيث فضلهم ، يمكن لأي شخص متابعة أصغر الإجراءات التي يتخذها ضحاياه: تحديد المنطقة الجغرافية ، والمكالمات / الرسائل القصيرة ، والرسائل على الشبكات الاجتماعية ، من بين معلومات خاصة أخرى.


 في إطار شراكته مع Google ,حدد فريق أمان Avast للأجهزة المحمولة 7 تطبيقات تجسس على متجر Play.  كل ما اقترحه مطور روسي ، تم تثبيته بما لا يقل عن 130 ألف مرة قبل أن تحظره Google.  اثنان منهم أكثر شعبية من الآخرين: تطبيق SMS Tracker و Spy Tracker و  اللذين تم تثبيت كل منهما أكثر من 50000 مرة.  لا علاقة لهم بتطبيقات Android التي تم اكتشافها مؤخرًا والتي تعمل على حذف البيانات الشخصية.

 متجر Play: حظرت Google 7 تطبيقات تجسس على المستخدمين

في تقرير حديث صادر عن Kaspersky Lab ، تزعم شركة الأمان أن برامج التجسس قد تم تثبيتها على أكثر من 58000 هاتف ذكي يعمل بنظام Android في عام 2018. لاستخدام هذه التطبيقات ، من الضروري الوصول إلى الهاتف الذكي للضحية.  مرة واحدة على الأقل من أجل تنفيذ التركيبات والتكوينات اللازمة لأدائها السليم.  وقال أفاست في منشور منشور على مدونته: "هذه التطبيقات غير أخلاقية للغاية وتشكل مشكلة بالنسبة لخصوصية الناس ويجب ألا تظهر في متجر Google Play".


 بفضل تطبيقات Android هذه ، كان التجسس على الهواتف الذكية أمرًا سهلاً.  حيث تنتهك جميع شروط استخدام متجر Google Play.  وفقًا لأفاست ، أوضح المطور للمستخدمين كيفية تثبيت التطبيقات على الهاتف الذكي للضحايا ، وأيضًا كيفية التأكد من أنها غير قابلة للاكتشاف.  ستعيد التطبيقات توجيه المعلومات إلى عنوان البريد الإلكتروني للتجسس: سجل المكالمات ، والموقع ، والرسائل القصيرة / رسائل الوسائط المتعددة ، وغيرها من البيانات الخاصة للمستخدمين المستهدفين.

 وكما سبق الذكر جميع التطبيقات السبعة كانت في متجر Play Google تحت الأسماء التالية:
 Track Employees Check Work Phone Online Spy Free, Spy Kids Tracker, Phone Cell Tracker, Mobile Tracking, Spy Tracker, SMS Tracker, Employee Work Spy.



 تمت إزالة الكل من المتجر هذا الأسبوع بفضل التعاون بين Avast و Google.
 المصدر: أفاست
متجر google play : google تحذف 7 تطبيقات تقوم بالتجسس على المستخدمين
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent