recent
أخبار ساخنة

حوالي 800 مليون جهاز كمبيوتر مصاب بثغرتين امنيتين !!وMicrosoft تحث مستخدمي Windows 10 و 8.1 و 7 على إجراء آخر تحديث أمني




تحث Microsoft مستخدمي Windows 10 و 8.1 و 7 على إجراء آخر تحديث أمني في أسرع وقت ممكن.  لقد حددت الشركة بالفعل العديد من العيوب ، اثنتان منها بالغة الأهمية.  يطلق عليها "الديدان" "Wormables" ، حيث إنها لا تتطلب أي تدخل من قبل الضحايا ليتم استغلالها بنجاح.


 في  تقرير حديث  للأمان  الحماية  لشهر أغسطس ، اعلنت Microsoft أنها اكتشفت العديد من الثغرات الأمنية في نظام Windows 10 و نفس الانر مع  إصدارات أخرى من النظام.  تم تقديم اثنين من هذه الأخطاء مع المراجع CVE-2019-1181 و CVE-2019-1182 على أنها حرجة.  مثل مشكلة عدم الحصانة BlueKeep التي تم إصلاحها في يونيو الماضي ، لكن النقطة الضعيفة  "Wormables".  هذا يعني أن البرامج الضارة يمكن أن تستغلها لإصابة أجهزة الكمبيوتر الضعيفة دون تدخل المستخدم.


  ووفقًا لما ذكرته Microsoft ، فإن الإصدارات الأخرى أيضًا: Windows 8.1 و Windows 7 و Windows Server 2008 و  2012 وإصدار Xp بدورها تتأثر بهذه الثغرات.

حسب ما  قالت شركة ريدموند :
"يمكن للمهاجم الذي نجح في استغلال هذه الثغرات الأمنية تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على النظام المستهدف.  ستتمكن بعد ذلك من تثبيت البرامج ، أو عرض ، أو تعديل ، أو حذف البيانات ، أو حتى إنشاء حسابات جديدة مع حقوق المستخدم الأكثر تطوراً ، "

  للحماية من هذه الثغرات الأمنية ، توصي Microsoft بإجراء آخر تحديث أمني على سبيل الاستعجال لكل إصدار متأثر من النظام.  فقط اذهب كالمعتاد في الإعدادات> التحديث والأمان.  ثم انقر فوق الزر "التحقق من وجود تحديثات" وقم بتثبيت أحدث التصحيح.
حوالي 800 مليون جهاز كمبيوتر مصاب بثغرتين امنيتين !!وMicrosoft تحث مستخدمي Windows 10 و 8.1 و 7 على إجراء آخر تحديث أمني
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent