recent
أخبار ساخنة

ضربة موجعة لشركة هواوي: الولايات المتحدة تؤكد أنها ستزيد العقوبات قريباً



يبدو أن بداية سنة 2020 ستكون هواوي هدفًا لعقوبات أمريكية جديدة كما أخبر بذلك وزير الدولة للتجارة ويلبر روس بلومبرج حيث قال أن إدارته تستعد لتكثيف الاستبعاد التجاري للمجموعة الصينية ، ومنع الشركات من بيع مكوناتها المشتقة من التكنولوجيا الأمريكية.

قبل بضعة أيام فقط ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Ren Zhengfei إنه يتوقع تشديد العقوبات. بينما أكد كالمعتاد ، أن الشركة مستعدة لمواجهته. ومع ذلك ، يبدو أن مخاوفه كانت مبررة. أخبر وزير الخارجية الأمريكي للتجارة ويلبر روس بلومبرج على هامش منتدى دافوس أن إدارته تستعد لفرض مزيد من العقوبات على الشركة.

 الهدف هو منع شركة Huawei من تحديد مكوناتها المشتقة من الملكية الفكرية في الولايات المتحدة. بالنسبة للطريقة التي اختارتها إدارة ترامب ، أجاب وزير الخارجية ببساطة: "نحن نعمل على ذلك ، وسيتم الإعلان عن [هذه العقوبات] على المدى القصير".

بموجب عقوبات Huawei الحالية ، يمكن للشركات في جميع أنحاء العالم الحفاظ على الوصول إلى السوق الأمريكية وبيع مكونات للمجموعة إذا كانت تحتوي على أقل من 25 ٪ من الملكية الفكرية الأمريكية.

 وفقًا لـ Bloomberg ، فإن ما يبرز هو أن وزارة التجارة ستخفض هذه العتبة ، ربما إلى أقل من 10٪. هذا من شأنه أن يعطل بشكل كبير سلسلة التوريد للشركة. سيكون الأمر يتعلق أيضًا بقوانين جديدة لتنظيم استخدام المنتجات والمكونات المصممة في الولايات المتحدة ولكن يتم تصنيعها في أماكن أخرى من العالم.
ضربة موجعة لشركة هواوي: الولايات المتحدة تؤكد أنها ستزيد العقوبات قريباً
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent