recent
أخبار ساخنة

شركة Facebook تعمل على ميزة قفل تطبيق Messenger باستخدام ميزة التعرف على الوجه !!وداعا المتطفلين


هل تشعر بالإزعاح والخوف  من وجود محادثات Messenger سرية وتخشى  أحد أفراد أسرتك؟

تختبر الشبكة الاجتماعية facebook ميزة أمان جديدة لتأمين الوصول إلى تطبيق Messenger على هاتف ذكي باستخدام خيار التعرف على الوجه.

 بعد أن أقدمت  بدمج خيار فتح الوصول إلى تطبيق  WhatsApp باستخدام مستشعر البصمات أو Face ID على نظامي Android و iOS ، فإن الشبكة الاجتماعية تواصل التطور  وهي  على وشك دمج وظيفة مماثلة في تطبيق المراسلة الخاص بها  الماسنجر Messenger.

 فتح التطبيق مع التعرف على الوجه أو بصمات الأصابع


  يبدو أن الأخبار حول هذه الميزة تكاد منعدمة أو سرية للغاية ،حيث إذا لم يشر أي شخص في الوقت الراهن إلى أن فيسبوك ستقوم بإضافة  هذا النوع من الحماية في تطبيقها التراسلي  Messenger ، ربما لأن  الوظيفة قيد الاختبار.

 أصدرت خبيرة التطوير والبحث الأمني ​​جين مانشون وونج لقطة شاشة توضح هذا الخيار الجديد في تغريدة لها عبر التويتر ؛


وفقًا لوصف الخيار في الإعدادات ، يمكن إعداد قفل Messenger مباشرة بعد مغادرة التطبيق ، أو بعد فترة محددة تتراوح من دقيقة واحدة إلى ساعة واحدة.  من الواضح أن الإسم الذي تم اختياره لهذه الميزة ، Face ID ، وهي علامة تجارية مسجلة بواسطة Apple ، يمكن أن يتغير ويعتمد مصطلحًا أكثر عمومية.

 بالإضافة إلى ذلك ، لم يُعرف بعد ما إذا كان Facebook يعتزم استخدام التكنولوجيا الخاصة به أو واجهات برمجة التطبيقات المخصصة للأمن الحيوي لنظامي iOS و Android.  ومع ذلك ، هناك فرصة جيدة لأن يستغل هذا الخيار فقط نظام الأمان المدمج أصلاً بواسطة الهاتف الذكي المستخدم (التعرف على الوجه أو مستشعر بصمات الأصابع).  يحدد Facebook في هذا الخيار أنه لا يتم نقل أو تخزين بيانات Face ID على خوادمه.

 بمجرد التهيئة ، سيمنع خيار التأمين هذا المستخدمين الفضوليين من الوصول إلى علبة الوارد الخاصة بـ Messenger لقراءة محتوى محادثاتك.  سيكون كل شيء آمن بإذن الله .
كان هذا الموضوع حصري في المحتوى العربي لذلك لا تبخل علينا بمشاركته مع الجميع.
شركة Facebook  تعمل على ميزة قفل تطبيق  Messenger باستخدام ميزة التعرف على الوجه !!وداعا المتطفلين
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent