recent
أخبار ساخنة

شركة Mozilla حظرت ما يقرب من 200 من إضافات Firefox الضارة خلال الأسبوعين الماضيين


خلال الأسبوعين الماضيين ، قام فريق مراجعة (add-on)الوظائف الإضافية في Mozilla بحظر 197 وظيفة إضافية من فايرفوكس تم اكتشافها وهي تنفذ تعليمات برمجية ضارة أو تقوم بسرقة بيانات المستخدم أو تستخدم التعتيم لإخفاء شفرة المصدر الخاصة بهم.

 تم حظر الوظائف الإضافية وإزالتها من مدخل Mozilla Add-on (AMO) لمنع عمليات التثبيت الجديدة ، لكن تم تعطيلها أيضًا في متصفحات المستخدمين الذين قاموا بالفعل بتثبيتها.

 تم فرض الجزء الأكبر من الحظر على 129 وظيفة إضافية تم تطويرها بواسطة شركة 2Ring ، وهي شركة تقدم برامج B2B.  تم فرض الحظر لأن الوظائف الإضافية كانت تقوم بتنزيل التعليمات البرمجية وتنفيذها من خادم بعيد.

كما تم فرض حظر مماثل لتنزيل وتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في متصفحات Firefox للمستخدمين على ست وظائف إضافية تم تطويرها بواسطة Tamo Junto Caixa ، وثلاثة إضافات تم اعتبارها منتجات ممتازة مزيفة (لم تتم مشاركة أسمائهم).

 تم فرض حظر أيضًا على جامعي بيانات المستخدم بطريقة غير قانونية. حيث حظر موظفو Mozilla إضافات عديدة  غير محددة من بينها ، و WeatherPool و Your Social و Pdfviewer - tools و RoliTrade و Rolimons Plus.
إلى هنا نأتي إلى نهاية الموضوع ونتمنى مشاركته مع الجميع .
شركة Mozilla حظرت ما يقرب من 200 من إضافات Firefox الضارة خلال الأسبوعين الماضيين
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent