U3F1ZWV6ZTQ0NTczNjM4NjYyX0FjdGl2YXRpb241MDQ5NTc4MjY5Njk=
recent
أخبار ساخنة

لماذا يجب عليك تعطيل تنزيل الصور التلقائي في حسابك على Gmail



قد لا تعرف ذلك ، ولكن بحلول الوقت الذي تفتح فيه رسالة بريد إلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك ، هناك فرصة جيدة أن يتم إخطار مرسله وتلقي إقرار بذلك ، وليس فقط إخباره بأنك قد تلقيت فتح رسالته ، ولكن أيضا في الوقت الذي قرأته. كيف ؟ ببساطة بسبب الصور في الرسالة.
هذه التقنية ليست جديدة. يطلق عليه تتبع بكسل أو تجسس بكسل ، وغالبًا ما يتم إعداده لتتبعك حتى في صندوق البريد الخاص بك. يعتمد ذلك على إدراج الرابط إلى صورة أو بكسل غير مرئي ، يتم تخزينه على خادم بعيد ، مباشرة في نص الرسالة. عند فتح الرسالة ، سيقوم تطبيق المراسلة بتنزيل هذه الصور من الخوادم حيث يتم تخزينها لعرضها في نص الرسالة.
دون أن يتم إخبارك ، يتلقى مرسل الرسالة إشعارًا يسمح له بمعرفة متى تم فتح الرسالة من قِبل المستلم وربما موقعك الجغرافي. ثم يتم استخدام هذه المعلومات الثمينة لتحسين استهداف الشحنات المستقبلية ولتغذية الإحصاءات.
لحسن الحظ ، يمكن حماية نفسك عن طريق تعطيل التنزيل التلقائي للصور في الرسائل التي تتلقاها. بالإضافة إلى تعزيز الحماية ضد التتبع ، ستقوم بحفظ بيانات هاتفك المحمول إذا قمت بجمع بريدك في شبكة 4G.

حظر تنزيلات البريد الإلكتروني من Gmail

سواء كنت تستخدم إصدار الويب أو تطبيق iOS / Android في Gmail ، يمكنك إيقاف تحميل الصور التلقائي بأمان.
للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات البريد ثم في التبويب عام ، ادخل إلى القائمة الصور ، واختيار السؤال قبل عرض الصور الخارجية .     


عند فتح رسالة ، لن يتم تنزيل أي صورة مضمنة في نص رسالة البريد الإلكتروني.
ستحتاج إلى النقر فوق الزر " عرض الصور" ، أسفل سطر الموضوع في البريد الإلكتروني ، لتنزيل الصور الموجودة في الشحنة. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة