recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام Microsoft Office مجانًا على Windows 10




يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام  تطبيقات مجموعة Office ،واحتياجهم الشديد لهذه المجموعة  يؤدي بهم إلى شراء ترخيص مدفوع ،رغم انهم لا يستخدمون  معظم المميزات الأساسية المتوفرة في الأدوات المختلفة لباقة التطبيقات  .
عوض ذلك ، سنتعرف في هذا الموضوع كيف يمكنك استخدام إصدارات  تطبيقات مجموعة Office بطريقة مثالية ،وتمنحك هذه الطريقة واحدة من أكبر المزايا و هي حفظ المستندات التي تقوم بإنشائها من الإصدار عبر الإنترنت تلقائيًا عبر الإنترنت وبالتالي إمكانية فتحها على أي جهاز كان حاسوبا او هاتفا ذكيا ، عبر متصفح الويب أو تطبيق متصل به حساب مسجل.
 إذن ، نحن بصدد  التعرف على أدوات قابلة للوصول إليها من أي متصفح ، يمكنك اختيار تثبيتها، تسمى بتطبيقات الويب التقدمية (PWA) وهو اختصار ل Progressive Web Applicationsعند تثبيتها على جهازك الخاص، فإنها تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الباقة الأصلية ،لكن الفرق الوحيد وهو الإستثناء  أنه يجب أن يكون جهاز ك  الخاص  متصلاً بالإنترنت وهو أمر ضروري لتطبيقات الويب التقدمية لكونها ترتبط بالمتصفح الخاص .



خطوات الوصول إلى (PWA)

1. قم بتنزيل Microsoft Edge Chromium


 أول ما تحتاج إليه هو تنزيل الإصدار الجديد من Microsoft Edge وتثبيته إذا لم تكن قد قمت بذلك سابقا من خلال تحديث نظام Windows 10  .
يشتمل الإصدار الجديد من متصفح الويب الخاص  Microsoft  ، على معظم وظائف Chrome لكونه يستند على Chromium ، وهو مشروع مفتوح المصدر  يستند إليه Google Chrome في بنيته ايضا  ، مما يجعلك تستمتع  بمميزات تلك الوظائف الجديدة.
واستحضارا لموضوعنا ، ستحتاج إلى هذا الإصدار الجديد من متصفح Edge لتتمكن من تثبيت تطبيقات الويب التقدمية من مجموعة Office عبر الإنترنت على جهاز الحاسوب الخاص بك.

2. تسجيل الدخول إلى مكتب على الانترنت

قم بتشغيل Edge على جهازك ، وانتقل إلى Office Online وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Micrososft الخاص بك.


3. تثبيت PWA

بمجرد الاتصال بالصفحة  الرئيسية لـ Office Online ،ثم افتح التطبيق الذي تريد العمل عليه ،على سبيل المثال سنختار  Word.
ثم انقر فوق قائمة Edge الرئيسية المشار إليها في الصورة  ، وانتقل بعد ذلك إلى قائمة التطبيقات ، واختر تثبيت هذا الموقع كتطبيق ، واختر اسمًا (Word PWA مثلا) ثم تأكيد تثبيته بالنقر فوق الزر تثبيت .  

يمكنك عمل نفس الأمر  لكل تطبيق من التطبيقات التي تريد العمل عليها في شكل تطبيق ويب تقدمي على جهاز الحاسوب الخاص بك.
 يمكنك بعد ذلك التحقق من التثبيت الصحيح من خلال النقر على قائمة "ابدأ في Windows" حيث يجب أن يظهر كل منها في العناصر المضافة حديثًا.

ومع ذلك ، إذا لم تكن النسخة المجانية من Office على الإنترنت كافية لتلبية توقعاتك واحتياجاتك ، فيمكنك الإعتماد على تنزيل Microsoft Office 2016 for Windows للوصول إلى إصدار أكثر اكتمالا من مجموعة Microsoft office الرئيسية ، مع فترة تجريبية مجانية. لمدة شهر. 
نأتي إلى ختام موضوعنا ونتمنى ان تكون الفقرة المقدمة إليكم مفيدة .


 


كيفية استخدام Microsoft Office مجانًا على Windows 10
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent