recent
أخبار ساخنة

يمكنك تشغيل نظام التشغيل Windows 10 على 192 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي!



في صفحة دعم Windows 10 ، توصي شركة Microsoft بشدة أن يكون لديك على الأقل 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على نظام 32 بت و 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي 64 بت، لكن السؤال هو ما إذا كان من الممكن ، على الرغم من كل شيء ، تشغيل نظام التشغيل على جهاز بكمية أقل من ذاكرة الوصول العشوائي.

يتعطل Windows 10 مع 128 MB ، ولكن يعمل مع 192 MB


 نوري ، مستخدم تويتر ، أراد تجربة التجربة: بدأ بتهيئة مجهزة بسعة 512 ميجا بايت فقط ، وقلل من ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة ، خطوة بخطوة. الملاحظة الأولى: مع 512 ميغابايت من الذاكرة ، يعمل Windows 10 في إصدار 32 بت دون مشاكل. من ناحية أخرى ، بمجرد أن يتم تقليل حجم ذاكرة الوصول العشوائي إلى 128 ميجابايت فقط ، يتعطل الكمبيوتر ويعرض BSoD الكلاسيكي (شاشة زرقاء للموت). مع 140 ميغا بايت ، يبدأ النظام ، ولكن توقف.

 ولكن مع 192 ميغابايت ، يعمل Windows 10، يتم عرض سطح المكتب ويمكنك استخدام الكمبيوتر، ومع ذلك ، يستغرق الأمر حوالي 3 دقائق قبل فتح Windows 10 بالكامل.
 يوضح نوري أنه كان قادرًا على تشغيل مدير المهام ، ولكن أداء النظام قد تدهور بشكل خطير وأنه لم يكن هناك سوى 15 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

لاحظ أنه أنجز إنجازه الصغير باستخدام جهاز Oracle افتراضي على Dell Inspiron 3670 ، المجهز بمحرك أقراص ثابتة بسرعة 7200 دورة في الدقيقة ويعمل على Linux.


 قد تبدو هذه الكمية الصغيرة من ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة من Windows 10 مذهلة، لكن مايكروسوفت لم تخف أبدًا رغبتها في جعل نظام التشغيل الخاص بها بيئة خفيفة وموفرة للموارد .
في دفاعه ، لم يغير مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموصى بها منذ Windows 7 iota. هذا أحد الأسباب التي تجعل من الممكن الترحيل من Windows 7 إلى Windows 10 دون الحاجة إلى تغيير تكوين الأجهزة بشكل كبير.
يمكنك تشغيل نظام التشغيل Windows 10 على 192 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي!
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent