recent
أخبار ساخنة

تحذير هام لمستخدمي هواتف الأندرويد: احذفوا هذا التطبيق من هواتفكم وإلا ...؟


تداول فريق الأمان في VPNpro تحذيرا بشأن أحد التطبيقات الشائعة على نظام الأندرويد ، وتضمن التحذير مخاطر متعلقة بالأذونات التي تجعل من الهاتف معرض للهجوم .
تطبيق المونتاج و المعروف VivaVideo، يعتبر من أشهر  تطبيقات تحرير الفيديو والمونتاج المجانية للهواتف بنظام الأندرويد. لا ينبه الخبراء من التطبيق نفسه وإنما  من الصلاحيات والأذونات التي يطلبها التطبيق  ومنها  القدرة على قراءة وكتابة الملفات إلى محركات الأقراص الخارجية، إضافة إلى الوصول إلى موقع المستخدم عبر نظام تحديد المواقع العالمي GPS، حتى في حال عدم استخدام هذا التطبيق.
والغريب في هذا الأمر أن تعديل مقطع فيديو لا يتطلب  كل هذه البيانات المطلوبة  لمشاركته على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستخدم .

وتعتبر بيانات الموقع الدقيقة من أكثر أنواع البيانات المربحة للجهات المعنية بالأمر حيث يمكن هذا الأمر  هذا التطبيقات من إرسالالتحديثات عن المكان الذي تتواجد فيه 14 ألف مرة في اليوم، حتى في حال عدم استخدام  التطبيق.
ويبدو  أن هذه البيانات تمكن مطوري التطبيقات من كسب مبالغ مالية جيدة من خلال بيانات المستخدمين.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اتهام تطبيق  VivaVideo حيث تم وضعه من بين برامج التجسس المستخدمة من قبل مجتمع المخابرات الهندي في عام 2017 مع توصية بحذفه على الفور.

تحذير هام لمستخدمي هواتف الأندرويد: احذفوا هذا التطبيق من هواتفكم وإلا ...؟
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent