recent
أخبار ساخنة

كيفية تشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive



 تم تشفير محادثات WhatsApp من طرف إلى طرف لبضع سنوات حتى الآن. هذا يعني أن المحادثات بين المرسل والمتلقي لا يمكن عرضها أو اعتراضها من قبل طرف ثالث. هذا يجعل تجربة الدردشة على النظام الأساسي المملوك لشركة ميتا Meta أكثر أمانًا. ومع ذلك ، تكمن المشكلة في أن نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive غير مشفرة افتراضيًا ، مما يعني أن الباب مفتوحًا أمام المتسلل أو وكالة إنفاذ القانون لتنزيل سجل الدردشة الخاص بك وتصفحه.
قام WhatsApp بنشر التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية السحابية ، ولكن لم يتم تمكين الميزة افتراضيًا. إذا كنت تتطلع إلى جعل نسخ  WhatsApp الاحتياطية على Google Drive أكثر أمانًا ، فمن المهم تشفيرها لمزيد من الأمان.

كيفية تشفير نسخ واتساب على Google Drive

قبل أن تقوم بتشفير النسخ الاحتياطية السحابية لتطبيق الواتساب WhatsApp ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. ستحتاج إلى استخدام كلمة مرور مكونة من سبعة أحرف على الأقل برقم واحد على الأقل أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا لحماية النسخ الاحتياطية. يجب ألا تنسى كلمة المرور / مفتاح التشفير هذا أبدًا ، حيث لن تتمكن من استعادة النسخ الاحتياطية بخلاف ذلك. حتى لتغيير مفتاح التشفير / كلمة المرور ، ستحتاج إلى إدخال المفتاح القديم أولاً.

سيتوقف الواتساب WhatsApp أيضًا عن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل الدردشة والوسائط على Google Drive إذا قمت بإيقاف التشفير من طرف إلى طرف. ستحتاج إلى إعادة تمكين النسخ الاحتياطية السحابية يدويًا.

كيفية تمكين التشفير التام للنسخ الاحتياطية لـ WhatsApp Google Drive


قبل اتباع الخطوات أدناه ، تأكد من التحديث إلى أحدث إصدار من الواتساب WhatsApp من متجر Google Play.
افتح تطبيق الواتساب WhatsApp على جهاز Android الخاص بك. 
اضغط على زر القائمة الكاملة المكونة من 3 نقاط وانتقل إلى الإعدادات> الدردشات> نسخ احتياطي للدردشات.
اضغط على خيار النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف ، ثم اضغط على تمكين.

سيُطلب منك الآن إنشاء كلمة مرور أو مفتاح مكون من 64 رقمًا يتم استخدامه لتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية.
استمر في الضغط على إنشاء وانتظر حتى يقوم الواتساب WhatsApp بإنشاء نسخة احتياطية مشفرة. 
بناءً على إعدادات النسخ الاحتياطي ، سيتم بعد ذلك تحميل هذه النسخة الاحتياطية على Google Drive. قد تحتاج إلى شحن هاتفك لبدء عملية النسخ الاحتياطي السحابي.



عندما تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية السحابية من الواتساب WhatsApp إلى جهاز آخر ، فأنت بحاجة إلى إدخال كلمة المرور / مفتاح التشفير أولاً. بدونها ، لن تتمكن من استعادة النسخة الاحتياطية. يشبه مفتاح التشفير / كلمة المرور قفل نسخة WhatsApp الاحتياطية المخزنة على Google Drive. في حالة نسيانها ، لا توجد طريقة لإلغاء تأمين الحفظ.


يمكنك اتباع نفس الخطوات لإيقاف تشغيل النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف لمحادثات WhatsApp الخاصة بك ، ولكن للتأكيد ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور / مفتاح التشفير أولاً.

كيفية تشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent