recent
أخبار ساخنة

إذا كان لديك أي من هذه التطبيقات الأربعة على هاتفك المحمول ، فاحذفه على الفور

 


برنامج SharkBot هو جيل "جديد" من البرامج الضارة اكتشفته مجموعة NCC ومجموعات بحثية أخرى تركز على الأمن السيبراني. في الوقت الحالي ، تم إخطار Google بالفعل بوجودها على Google Play ، وهي مسألة وقت فقط قبل أن تقرر الشركة التصرف بناءً عليها.


 تم اكتشاف البرنامج الضار في أكتوبر 2021 وعاد إلى الظهور منذ ذلك الحين في التطبيقات الجديدة التي تم اكتشافها في متجر Play. وفقًا للباحثين ، فهي برامج ضارة لا علاقة لها بالتهديدات الشائعة الأخرى ، مثل Flubot أو Cerberus.


 عندما يتعلق الأمر بالهجوم ، فإنه يستخدم أسلوبًا متقدمًا لا تستخدمه عادةً أحصنة طروادة الأخرى التي تستهدف نظام Android الأساسي: الهدف الرئيسي لـ SharkBot هو تحويل الأموال من الأجهزة المعرضة للخطر من خلال أنظمة إعادة التوجيه الآلية. للقيام بذلك ، يحصل على الأذونات اللازمة ليتمكن من ملء الحقول النصية تلقائيًا في التطبيقات المصرفية وبدء عمليات تحويل الأموال.


بالإضافة إلى إصابة جهاز الضحية الذي يقرر تنزيل التطبيق من Google Play ، فإن SharkBot لديه أيضًا القدرة على استخدام ميزة الرد الآلي في Android للرد تلقائيًا على أي إشعار ، وتوزيع رابط تنزيل البرامج الضارة بهدف الانتشار بقدر أكبر بقدر الإمكان.


 التطبيقات الأربعة التي تم اكتشافها مع البرامج الضارة بداخلها تشكل تطبيقات مكافحة فيروسات و "منظفات" المهملات الرقمية. أشهرها على الإطلاق ، المسمى "Powerful Cleaner، Antivirus" ، تم تنزيله أكثر من 50000 مرة في المتجر. القائمة الكاملة للتطبيقات متوفرة أدناه:


Antivirus, Super Nettoyeur

Atom Clean Booster, Antivirus

Atom Clean Booster, Antivirus

Nettoyeur puissant, antivirus


كما ترى ، تبدو التطبيقات متطابقة مع بعضها البعض ، وحتى لقطات الشاشة الترويجية نفسها مستخدمة. يقول الباحثون أنه حتى الشفرة تبدو وكأنها نسخ ولصق. وغني عن القول ، إذا تم تثبيت أي من هذه التطبيقات على جهازك ، فمن المهم جدًا إزالته في أسرع وقت ممكن.

إذا كان لديك أي من هذه التطبيقات الأربعة على هاتفك المحمول ، فاحذفه على الفور
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent