recent
أخبار ساخنة

برنامج Escobar Banking Trojan !! برنامج ضار خطير وجديد يصيب هواتف الاندرويد ويسرق منها كل شئ .. كيف تحمي هاتفك منه



وصف Escobar Banking Trojan

اكتشف الباحثون برامج ضارة جديدة باسم Escobar أثناء فحص منتديات القراصنة. إنه حصان طروادة مصرفي يستهدف مستخدمي Android. لاحظ أن مطورها يعرض حاليًا شراء اشتراك تجريبي شهري للبرنامج مقابل 3000 دولار.

بعد قراءة وصف Escobar Banking Trojan في منتدى hacker ، تم اكتشاف أن هذا البرنامج الضار يمكن استخدامه للتحكم عن بعد في شاشة الهاتف والوصول إلى الرسائل القصيرة واستلامها وإخفائها والحصول على سجلات المكالمات. وقائمة جهات الاتصال وكلمات المرور المحفوظة في Google Authenticator. يمكنه تنزيل الوسائط وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتعطيل حماية Google Play.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه البرامج الضارة إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة (ومسح نفسها) ، وتسجيل ضغطات المفاتيح التي تم إدخالها في التطبيقات (باستثناء متصفحات الويب) ، وإنشاء صفحات جديدة على صفحات الويب الحالية (إدخال عنوان URL) لإعادة توجيه الضحايا إلى مواقع أخرى ...


Escobar عبارة عن حصان طروادة مصرفي قوي يمكن استخدامه لسرقة المعلومات الحساسة (بما في ذلك كلمات المرور وأسماء المستخدمين وبيانات اعتماد تسجيل الدخول الأخرى) وتنزيل الملفات من الجهاز وتسجيل أي شيء كتبته الضحية أثناء استخدام التطبيقات المثبتة وما إلى ذلك.


يمكن أن يؤدي وجود جهاز مصاب بـ Escobar إلى خسارة مالية ، وسرقة الهوية ، وفقدان حسابات شخصية مختلفة ، وغيرها من المشكلات الخطيرة. لذلك يجب إزالته من الجهاز المصاب فور تأكيد الإصابة.


يوزع مجرمو الإنترنت برامج ضارة عبر رسائل نصية تحتوي على روابط لصفحات ضارة وتنزيلات من مواقع غير جديرة بالثقة ورسائل بريد إلكتروني ضارة وتحديثات مزيفة وما إلى ذلك. علاوة على ذلك ، يمكنهم إساءة استخدام منصات مثل Google Play لخداع المستخدمين لإصابة أجهزتهم. في مثل هذه الحالات ، يقومون بتنزيل تطبيقات مارقة متخفية في صورة تطبيقات شرعية.


كيف تتجنب تثبيت هذه البرامج الضارة وتمنع هاتفك من الإصابة بها؟


يجب تنزيل التطبيقات من مصادر رسمية وجديرة بالثقة. اقرأ التقييمات قبل تنزيل التطبيقات. اختر التطبيقات ذات التقييمات العالية وعدد التقييمات الإيجابية. لا تثق في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية المشبوهة (الروابط أو الملفات التي تحتوي عليها). قم بتحديث التطبيقات باستخدام الأدوات أو الميزات التي يوفرها مطوروها الرسميون. تجنب زيارة صفحات الويب المشبوهة وتنزيل الملفات منها والنقر على الإعلانات المشبوهة.

برنامج Escobar Banking Trojan !! برنامج ضار خطير وجديد يصيب هواتف الاندرويد ويسرق منها كل شئ .. كيف تحمي هاتفك منه
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent