recent
أخبار ساخنة

خدعة بسيطة يمكنك من خلالها توفير مساحة تخزين كبيرة على هاتفك الذكي




 سنعرض لك خدعة بسيطة يمكنك من خلالها توفير مساحة تخزين كبيرة على هاتفك الذكي Xiaomi. إذا كان لديك نموذج حديث للشركة ، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديك تحت تصرفك خيار يسمح لك بتقليل حجم الصور التي تلتقطها بالكاميرا إلى حد كبير ، وبالتالي تجنب تحذير "المساحة غير الكافية" النموذجي. عليك أن تلجأ إلى الحيل النموذجية لتحرير مساحة .

باستخدام هذا الخيار ، يمكنك توفير عدة غيغابايتات من المساحة على هاتفك المحمول ، خاصة إذا كنت تلتقط الكثير من الصور ومعظم الملفات التي تشغل مساحة تخزين على هاتفك المحمول هي صور.

العملية بسيطة للغاية ، ما سنفعله هو ، بشكل أساسي ، تغيير التنسيق الذي يتم التقاط الصور به ، لاستخدام تنسيق HEIF .

بهذه الطريقة ، نتمكن من تقليل حجم كل صورة بشكل كبير فيما يتعلق بملف JPG التقليدي ، دون فقدان الجودة على طول الطريق . إذا كان حجم ملف JPG ، على سبيل المثال ، حوالي 7 أو 8 ميجابايت ، فإن نفس الصورة ، بتنسيق HEIF ، يمكن أن يكون وزنها 3 أو 4 ميجابايت ، أي أقل بحوالي 50٪. في حالة وجود عدد كبير من الصور المحفوظة في وحدة التخزين الداخلية للجهاز ، فإن توفير التخزين عند استخدام هذا التنسيق يمكن أن يكون كبيرًا

ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن تنشيط تنسيق HEIF لن يؤثر على الصور الموجودة ، بل الصور الجديدة فقط. لذلك ، قد يكون من الجيد عمل نسخة احتياطية سحابية للصور التي لديك بالفعل على هاتفك المحمول ، وحذفها من وحدة التخزين الداخلية لمنعها من شغل مساحة.

ومع ذلك ، فإن عملية تنشيط التقاط صورة HEIF على هاتف Xiaomi المحمول الخاص بك هي كما يلي:

  1. افتح تطبيق الكاميرا على هاتف Xiaomi الخاص بك.
  2. قم بالوصول إلى قائمة إعدادات التطبيق ، من رمز الترس في الزاوية اليسرى العليا.
  3. اقلب المفتاح المكتوب عليه "HEIF".

عند الانتهاء ، سيتم حفظ جميع الصور الجديدة بهذا التنسيق . يرجى ملاحظة ، مع ذلك ، أن بعض الأنظمة الأساسية لا تدعم HEIF حتى الآن ، وقد تواجه بعض مشكلات التوافق عند مشاركة الملفات. ومع ذلك ، فقد اكتسب HEIF شيئًا فشيئًا شعبية ، وأصبح عدد الخدمات التي لا تدعم هذا التنسيق أصغر وأصغر.

خدعة بسيطة يمكنك من خلالها توفير مساحة تخزين كبيرة على هاتفك الذكي
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent