recent
أخبار ساخنة

خمسة ميزات وصورها لنظام ويندوز 11 في عام 2023

 


يعتبر ويندوز11 هو أحدث إصدار من نظام الويندوز لمايكروسوفت ، لذلك الشركة تعمل على تطويره باستمرار من خلالها إضافة بعض المميزات وسد الثغرات الأمنية من خلال التحديثات ، سنتعرف في هذه التدوينة على بعض المميزات الموجودة في النسخة التجريبية والتي من المتوقع طرحها في الإصدار المستقر من نظام ويندوز 11.


- اقتراحات لتقليل استهلاك الطاقة


ميزة Energy Recommendations تقدم نصائح واقتراحات تساعد على توفير استهلاك الطاقة في الحواسيب المكتبية واللابتوبات. ويمكن الوصول إليها من خلال قسم Power & Battery ثم Energy


- تسجيل الشاشة فيديو بإستخدام أداة Snipping Tool 

وهي الأداة المسئولة عن حفظ لقطة للشاشة مع إمكانية إجراء تعديلات بسيطة على الصورة. وتوجد إضافة جديدة قادمة للأداة على ويندوز 11 ستسمح للمُستخدمين بأن يقوموا بتسجيل الشاشة فيديو من خلال وظيفة Record المدمجة ويمكن تحديد جزء من الشاشة وتسجيل ما يتم فيه ثم حفظ ملف الفيديو بصيغة MP4. 


إظهار عدد الثواني في شريط المهام


بدلاً من إتاحتها بشكل خفي في النظام فحاليا يتم اختبار إضافة جديدة في النظام تجعل من السهل تفعيل عداد الثواني لعرض التوقيت بدقة بمجرد تنشيط خيار Show seconds in system tray clock من الإعدادات.


- إمكانية البحث عن المهام في مدير المهام

وصلت الكثير من التغييرات لأداة مدير المهام (Task Manager) في ويندوز 11 وهناك ميزة Filter processes التي ظهرت في النُسخة التجريبية والتي تتيح للمُستخدمين فلترة جميع المهام والعمليات المعروضة للعثور بسهولة على تلك التي تحمل اسم معين أو التابعة لبرنامج محدد.


- وضع التابلت مع شريط المهام

هذه الخاصية الجديدة تقوم بطي شريط المهام عند فتح أي برامج لمنح المستخدم مساحة أكبر على الشاشة وعند تمرير مؤشر الماوس إلى أسفل الشاشة أو النقر باصبعك على الشريط (في شاشات اللمس) يتم عرض شريط المهام ببشكل أكبر من المعتاد ليكون أسهل في الاستخدام مع اللمس. ويمكمن تفعيل تلك الخاصية من صفحة Personalization في الإعدادات ثم Taskbar ثم Taskbar behaviors وتنشيط خيار Optimize taskbar for touch interactions.


وبالتأكيد هناك المزيد من الخصائص الأخرى التي تعمل مايكروسوفت عليها وستظهر مع الوقت وسنتعرف عليها حين ذلك

خمسة ميزات وصورها لنظام ويندوز 11 في عام 2023
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent