recent
أخبار ساخنة

تحذير عاجل لمستخدمي نظام “الأندرويد”.. احذفوا هذا التطبيق حالا!

 


حذر خبراء الإنترنت جميع مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "Android" ، على وجه الخصوص ، من فحص هواتفهم في أسرع وقت ممكن ، للتأكد من عدم تثبيت تطبيق "إدارة المهام" الشائع الاستخدام ، وحثوا أي شخص لديه التطبيق لإزالته على الفور.


  التطبيق المراد إزالته هو "Todo: Day Manager" ، والذي يساعد المستخدمين على إدارة مهامهم اليومية وتذكيرهم بالمواعيد.


  تكمن خطورة التطبيق في أنه يسمح للبرامج الضارة بسرقة المعلومات المصرفية للمستخدمين ، بعد تنزيل برنامج مصرفي ضار يسمى "Xenomorph" ، وحتى الوصول إلى رسائلهم النصية. ، وفقًا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.  .



  اكتشف خبراء أمان Zscaler ThreatLabz أيضًا أنه بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف ، يتم تنزيل البرنامج الضار كتطبيق خدمة Google مزيف من خدمة استضافة الإنترنت GitHub ، ويبدأ خلسة في مطالبة المستخدمين بتمكين إذن الوصول ، وبمجرد منح هذا الإذن ، سيضيف نفسه كمسؤول للجهاز ولن يسمح للمستخدمين بتعطيله.


  يوضح الخبراء أنه إذا تم تثبيت التطبيق على الهاتف ولكن لم يتم منح إذن الوصول إلى البرامج الضارة ، فيجب أن يكون المستخدم قادرًا على إزالة التطبيق دون أي مشكلة ولكن إذا تم منح الوصول إلى التطبيق ، فقد يحتاج المستخدم إلى نسخ ملفاته احتياطيًا وإعادة ضبط إعدادات الشركة المصنعة للهاتف للتخلص من التطبيق.

تحذير عاجل  لمستخدمي نظام “الأندرويد”.. احذفوا هذا التطبيق حالا!
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent