recent
أخبار ساخنة

هل تريد تعلم البرمجة وأنت شخص مبتدئ؟ هذا هو التطبيق الرسمي من غوغل لتعلم البرمجة للمبتدئين

 


هناك العديد من التطبيقات الجيدة جدًا لتعلم البرمجة . ومع ذلك ، ليس من السهل دائمًا العثور على الأنسب لاحتياجات كل فرد.


لحسن الحظ ، هناك تطبيق بسيط ومجاني تم إنشاؤه بواسطة Google يمكنه مساعدة أي شخص تقريبًا ، بغض النظر عن مدى معرفته بكيفية البرمجة ، للدخول إلى عالم تطوير البرامج.


اسم التطبيق هو Grasshopper ، وعلى الرغم من أنها كانت موجودة منذ عدة سنوات ، إلا أنها ليست أداة معروفة كما تستحق. سأخبرك لماذا يجب أن يكون أول تطبيق تقوم بتثبيته على هاتفك المحمول إذا كان لديك هدف تعلم البرمجة .


تعلم البرمجة من خلال تمارين بسيطة ومرئية

تم إطلاق التطبيق منذ أكثر من خمس سنوات بواسطة Area 120 ، وهو قسم من Google يركز على إنشاء مشاريع تجريبية. كان استقباله جيدًا. لدرجة أن التطبيق حتى يومنا هذا يستمر في تلقي الدعم وهو من بين أكثر التطبيقات استخدامًا في فئته.


بذلك ، فإنه يوفر ألعابًا مصغرة وتجارب تفاعلية تُستخدم لتعلم أساسيات لغة برمجة JavaScript وتطوير الويب ، بالإضافة إلى إرشادات لإنشاء الرسوم المتحركة باستخدام الكود ، ومهارات حل المشكلات بناءً على المقابلات الفنية ، أو حتى إنشاء المواقع باستخدام HTML و CSS. على موقع Grasshopper يمكنك الرجوع إلى المواد الكاملة المضمنة في كل دورة من دورات البرنامج:


- الأساسيات : كيفية عمل الكود ، وكيفية استدعاء الوظائف ، والمتغيرات ، والسلاسل ، والحلقات ، والمصفوفات ، والشرطية ، والمشغلين ، والكائنات ، وكيف تعمل كل هذه العناصر معًا

- الأساسيات II : طرق السلسلة والصفيف ، وإنشاء الوظائف ، ومقدمة حول العودية وعمليات الاسترجاعات ، وكيفية استيراد المكتبات

مقدمة إلى المقابلات : قم بتقسيم المشكلات الحقيقية ونمذجتها لحلها باستخدام الكود

باستخدام التفكير الحسابي

- الرسوم المتحركة 1 : رسم الأشكال باستخدام مكتبة D3 الشهيرة ، وتحديد الوظائف ، وعمليات الاسترجاعات والرسوم المتحركة

- الرسوم المتحركة II: إنشاء وظائف أكثر تعقيدًا باستخدام D3 ودمج ميزات JavaScript * - أساليب الصفيف: استخدم أساليب مصفوفة JavaScript متعددة ، مثل indexOf ، و shift ، و include ، و لصق ، و map ، وخفض

- كيفية استخدام محرر الكود : مقدمة إلى محرر كود النمط التقليدي (أو IDE)

- مقدمة لصفحات الويب : أساسيات HTML و CSS ، وكيفية استخدام JavaScript لإنشاءصفحة ويب تفاعلية


بصرف النظر عن ذلك ، يعد Grasshopper بديلاً مثاليًا لجميع الأشخاص الذين لا يستطيعون تخصيص الكثير من الوقت للتعلم ، نظرًا لأن إكمال التحديات والتجارب المختلفة يجب ألا يستغرق أكثر من بضع دقائق .


لكن لا تعتقد أنك ستكون قادرًا على إكمال جميع الدروس في بضع دقائق. مع إحراز تقدم ، سيزداد تعقيد التمارين ، على الرغم من أنه ستكون هناك دائمًا إمكانية الحصول على اقتراحات وتصحيحات من شأنها أن تساعد على تحقيق الأهداف. 


يمكن تنزيل تطبيق Grasshopper لنظامي التشغيل iOS و Android مجانًا تمامًا من خلال App Store و Google Play. لا يحتوي على إعلانات وليس من الضروري الدفع للتقدم في البرنامج.

رابط التحميل من هنا 



هل تريد تعلم البرمجة وأنت شخص مبتدئ؟ هذا هو التطبيق الرسمي من غوغل لتعلم البرمجة للمبتدئين
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent