recent
أخبار ساخنة

خدمة تروكولر قادمة إلى واتساب لحماية المستخدمين من المكالمات غير المرغوب فيها عبر الإنترنت

 

أعلنت شركة "تروكولر" اليوم الاثنين، وفقًا لوكالة رويترز، أنها ستبدأ قريبًا في تقديم خدمة تحديد المتصل في تطبيقات المراسلة مثل واتساب، بهدف مساعدة المستخدمين في اكتشاف المكالمات غير المرغوب فيها عبر الإنترنت.


صرح الرئيس التنفيذي لشركة "تروكولر"، آلان ماميدي، أن هذه الميزة، التي تمر حاليًا بمرحلة التجربة، ستُطلق عالميًا في وقت لاحق من شهر مايو الحالي.


شهدت مكالمات التسويق والاحتيال ارتفاعًا في العديد من الدول، بما في ذلك الهند، حيث يتلقى المستخدمون في المتوسط حوالي 17 مكالمة غير مرغوب فيها شهريًا، وفقًا لتقرير نشرته "تروكولر" في عام 2021.


في شهر فبراير، وجهت هيئة تنظيم الاتصالات في الهند شركات الاتصالات مثل "جيو" و "أيرتل" بتطبيق مرشحات الذكاء الاصطناعي لحظر مكالمات التسويق عبر الهاتف على شبكاتها.


توضح شركة "تروكولر" أنها تجري حاليًا مناقشات مع مشغلي الاتصالات لتنفيذ حل مشابه.


وصرّح ماميدي قائلًا: "في الأسبوعين الماضيين، لاحظنا زيادة في تقارير المستخدمين من الهند بشأن المكالمات غير المرغوب فيها عبر واتساب"، مشيرًا إلى أن المسوقين عبر الهاتف الذين يتجهون إلى الاتصال عبر الإنترنت يمثلون ظاهرةً جديدةً إلى حد ما في السوق.


ويُعتبر واتساب أحد أكثر خدمات المراسلة الفورية استخدامًا في الهند، 

تستخدم الشركة تقنية الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها لتحديد الحسابات التي تنشط بسلوك غير طبيعي واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، وتتيح للمستخدمين حظر الحسابات المشكلة والإبلاغ عنها.


وبالنسبة لشركة "تروكولر"، فإن الهند تعتبر أكبر سوق لها حيث يوجد بها 250 مليون مستخدم. وتمتلك الشركة 350 مليون مستخدم عالميًا، وتحقق إيراداتها من الإعلانات وخدمات الاشتراك والقوائم الموثوقة المقدمة من الشركات.


وفي سعي واتساب للتصدي لمشكلة الإزعاج أيضًا، فإنها تختبر حاليًا ميزة جديدة داخل مجموعات الدردشة تمكن المستخدمين من إبلاغ مشرفي المجموعات عن الرسائل المزعجة والمسيئة.


لذا، ننصحكم إذا لم تقوموا بذلك بعد، بتنزيل أحدث تحديث لتطبيق واتساب، الذي يقوم بإصلاح هذا الثغرة الأمنية ويحمي خصوصيتكم وأمانكم على المنصة.

خدمة تروكولر قادمة إلى واتساب  لحماية المستخدمين من المكالمات غير المرغوب فيها عبر الإنترنت
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent