recent
أخبار ساخنة

6 أفضل تطبيقات لايت لحفظ البيانات والمساحة على جهازك أندرويد


تطبيقات لايت للأندرويد هي عصارة للتطبيقات كاملة الحجم التي قد يكون من الصعب استخدام كامل ميزاتها الموجودة، أو من الصعب على أداء الهاتف تحملها.
 وقد أصدرت جوجل، وفايسبوك، وغيرها  تطبيقات لايت مخففة على محمل الجد، وقدمت إصدارات  تمكنك من تجربة التطبيق الخاص بك دون أن تفقد أي من الوظائف الأساسية .
تتوفر بعض هذه التطبيقات على متجر بلاي في جميع البلدان، ولكن العديد منها لازال قيد "التطوير" .
Files Go


بعد استخدام الأندرويد لوقت أطول، عليك مراجعة ملفات الهاتف . الملفات التي تم تنزيلها، ذاكرة التخزين المؤقتة غير الضرورية، والتطبيقات القديمة،كلها تستهلك مساحة التخزين . يمكنك استخدام مدير الملفات لاستعادة بعض المساحة، ولكن Files Go  من غوغل تؤدي المهمة بشكل أفضل. انه تطبيق  سينشر لك الملفات ومخابئ يمكنك حذفها، كما أنه يراقب التطبيقات التي لم تستخدم منذ وقت طويل. التطبيق يوفر خيار لنقل الملفات إلى بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بك بدلا من حذفها مع العديد من الإضافات الأخرى.
  التطبيق موجود في سوق بلاي، ومتاح للجميع.
  Messenger Lite 


مدير منصة Messenger Lite اعترف مؤخرا أن التطبيق أصبح مصدر تشويش. ويخطط الفريق لتبسيط ذلك في العام المقبل، ولكن يمكنك الحصول على Messenger Lite من متجر بلاي الآن. تأتي  تحت 10MB وأسرع بكثير من التطبيق الرسمي. Messenger Lite يشمل جميع الميزات الأساسية Messenger مثل المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت، والرسائل النصية، وحتى بعض إضافات مثل الملصقات,لكنه لا يتضمن جميع الإضافات التي لا لزوم لها.
YouTube GO

يعتبر تطبيق يوتوب الرسمي على ما يرام عندما تريد بث فيديو، ولكنه ليس جيدا  مع بياناتك. ويمكن أيضا أن يكون بطيئا جدا على الهواتف القديمة. لحسن الحظ، هناك YouTube GO. هذا التطبيق هو متاح فقط للتنزيل المباشر في بعض البلدان، ولكن يمكنك دائما الحصول عليه من بعض المواقع. يتيح لك YouTube GO اختيار مشاهدة فيديو الآن أو وضعه في قائمة الانتظار لتنزيله في المرة التالية التي تستخدم فيها شبكة واي-في. يمكنك أيضا معاينة الفيديو قبل أن تنفق الحجم الثمين لمشاهدته. التطبيق نفسه هو صغير وخفيف الوزن، أيضا تحت 10MB.

Facebook Lite


الفيسبوك هو التطبيق  الشهير الأكثر انتشارا ، مع ميل لكسر هذه الهيمنة من طرف Facebook Lite.
 الفيسبوك لايت لديه معظم أو كل الميزات التي تحتاج إليها، وانها تحت 2MB في الحجم. يمكنك استخدام هذا التطبيق للتحقق من خلاصتك، والتعليق على المشاركات، والحصول على إشعارات، حصة المحتوى، وأكثر من ذلك. ويشمل هذا  التطبيق الكامل الاشياء التي ربما لا تحتاج في الفيسبوك مثل الألعاب الاجتماعية والنسخ الاحتياطي الصورة.

Map Go



تحتوي خرائط غوغل على بيانات رائدة في هذا المجال، إلا أن تطبيق الخرائط يمكن أن يكون شائعا لاستخدامه بفضل جميع الميزات التي تتضمنها غوغل. إذا كنت بحاجة فقط للحصول على من النقطة أ إلى النقطة ب دون استخدام طن من البيانات، فجرب Map Go. تتضمن خرائط غو بيانات النقل العام، والاتجاهات، ونقاط الاهتمام، والمزيد. أروع شيء عن هذا التطبيق هو أنه ليس التطبيق الأندرويد العادي، انه تطبيق ويب متقدم ، لذلك يجعل استخدام محرك كروم ولكن يبدو ويعمل مثل التطبيق الأصلي.
 إذا كنت تفضل سوق بلاي، فهناك إصدار تجريبي من المحتمل أن يمنحك الدخول.



فبمجرد المرور من خلال حسابك في تطبيق تويتر يستخدم الهاتف الكثير من البيانات مع بعض مشاكل تبطيئ الهاتف.
 تويتر لايت هو قليل الإستهلاك لبياناتك الخاصة ،  يمكنك أن تغرد، وتتحقق من الإخطارات الخاصة بك، وجميع وظائف تويتر الأساسية الأخرى. كل هذا بحجم أقل من 3MB في للتطبيق، ويتضمن وضع توفير البيانات للحفاظ على استخدامك لها. هذا التطبيق في سوق بلاي، ولكنه غير متوفر في معظم البلدان.


6 أفضل تطبيقات لايت لحفظ البيانات والمساحة على جهازك أندرويد
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent