recent
أخبار ساخنة

خطير : هل تستغل فايسبوك مستخدميها عبر خدمة VPN المجانية ؟


قامت Facebook في عام 2013 بشراء خدمة Onavo التي توفر خدمة VPN المجانية لمستخدمي iOS و Android. حيث كان على شكل تطبيق مخصص ، في حين قامت Facebook  بدمج خدمة VPN في بواباتها المختلفة من أجل تقديمها لجميع مستخدميها.

فإذا كان استخدام VPN يسمح للمستخدم بعدم ترك آثار على الويب ، فهذا  لا يعني بالضرورة سرية البيانات ، حيث تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN)  بتمرير حركة مرور الشبكة الخاصة بها من خلال خوادم خاصة يملكها طرف آخر. تسمح لك هذه التقنية بإخفاء حركة المرور الخاصة بك من طرف ثالث والحد من أنواع معينة من الهجمات ، ولكن يمكن لمشغل خدمة VPN رؤية البيانات التي تمر عبر شبكته الافتراضية.

وهذا نفس الشأن ل Onavo حيث ينقل عدة أنواع من المعلومات إلى Facebook: بيانات تعريف الجهاز ، و أيضًا البيانات المتعلقة باستهلاك البيانات للتطبيقات المثبتة على الجهاز ، بالإضافة إلى معلومات مثل التوقيت المحلي ، أو حقيقة أن شاشة الجهاز قيد التشغيل أو الإيقاف.

 ومن المحتمل عملية  إعادة  فايسبوك بيع بيانات التنقل لمستخدميها إلى المعلنين أو لأغراض التسويق. وكما أشار الباحث سترافاش في العام الماضي ، فإن البيانات التي جمعها أونافو هي منجم ذهب حقيقي لـ Facebook ، والتي يمكن استخدامها لتحليل عادات التصفح لمستخدميها بدقة.

خطير : هل تستغل فايسبوك مستخدميها عبر خدمة VPN المجانية ؟
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent