بينما أعلنت Microsoft للتو عن انتهاء دعم Windows 7 بحلول يناير 2020،سيتعين على مستخدمي هذا الإصدار من Windows اتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان عدم تعرض أجهزتهم للخط،بدلا من الذهاب إلى الخروج للدفع مقابل ترخيص Windows 10،من الممكن الترقية منWindows 7 دون استخدام حقيبتك،كان من المفترض أن يختفي هذا الاحتمال منذ عدة أشهر ، لكن يبدو أن Microsoft قد احتفظت بهذا الاحتمال، ربما عن قصد.
تعمل الترقية إلى Windows 10 من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 7 ، ولكن يجب أن يكون ممكنًا أيضًا من الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 8 أو Windows 8.1.

1. قم بتنزيل أداة التحديث

على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7،والذي يجب أن يكون متصلاً بالإنترنت ، يجب تنزيل أداة إنشاء الدعم لنظام التشغيل Windows 10 ،التي تقدمها Microsoftعلى موقعها الرسمي،تسمح هذه الأداة،من حيث المبدأ، بإنشاء مفتاح USB قابل للتمهيد يمكن من خلاله تثبيت Windows 10 أو إصلاحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوفر البرنامج أيضًا إمكانية ترقية جهاز كمبيوتر يعمل بإصدار أقدم من Windows 10.

2. ابدأ الإنتقال إلى Windows 10 

افتح أداة إنشاء الوسائط لنظام التشغيل Windows 10 وانتظر بضع لحظات للأداة المساعدة لإعداد عناصر معينة. انقر فوق قبول للتحقق من صحة الشروط وانتظر بضع ثوان مرة أخرى.
ماذا تريد أن تفعل ، حدد ترقية هذا الكمبيوتر الآن وانقر فوق ” التالي”
تقوم الأداة بتنزيل وفحص Windows 10 ثم تشير الأداة إلى أنها تقوم بإنشاء وسائط Windows 10 انتظر عدة دقائق حتى تقوم الأداة بتنظيفها ثم إعادة تشغيلها
عندما يكون Windows 10 جاهزًا للتثبيت ، يتم عرض قائمة العناصر المراد الاحتفاظ بها. انقر فوق ” تثبيت” لمتابعة التثبيت.
أثناء تثبيت نظام التشغيل Windows 10 ، سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر عدة مرات.