recent
أخبار ساخنة

منظمة الصحة العالمية تطلق تطبيقا خاصا حول فيروس كورونا على نظامي iOS و الأندرويد


تعمل منظمة الصحة العالمية على إطلاق تطبيقًا رسميًا خاصا بها لنظامي التشغيل iOS و أندرويد حيث تم تصميمه لمحاربة انتشار المعلومات المضللة حول فيروس كورونا، حيث من المقرر إطلاق هذا التطبيق باسم WHO MyHealth يوم الاثنين إن شاء الله.

وحسب ما تم ذكره للصحيفة البريطانية "ديلى ميل" ، فأن هذا التطبيق سيكون مفتوح المصدر و سيتم نشر الإصدار الأول على منصتي الهاتف المحمول يوم الاثنين القادم.

ومن أهم مزايا هذا التطبيق انه سيعمل على إرسال إشعارات للمستخدمين عن مواقعهم، في حال وجود معطيات جديدة حول ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا .

وفقًا لبعض المعطيات في صفحة منظمة الصحة العالمية MyHealth Github، سيحتوي التطبيق على أدوات "الفحص الذاتي" لمساعدة الأشخاص على تشخيص ما إذا كانت الأعراض التي يحملونها متطابقة مع أعراض COVID-19.

كما يشمل التطبيق بعض الميزات الأخرى كمواقع مراكز الاختبار والعلاج القريبة منك، ومناطق الخطر المحلية ومعلومات للتوعية العامة والشاملة.

كما أن الهدف هو مكافحة التضليل والارتباك من خلال توفير المعلومات التي تم فحصها من قبل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.

ويستهدف الإصدار الأول من التطبيق الأفراد غير مقدمي الرعاية الصحية أو خبراء الصحة العامة و سيكون متوفر فقط لنظامي أندرويد و iOS، بعدة لغات وهي اللغة الإنجليزية والفرنسية والصينية والإسبانية والعربية والروسية.


منظمة الصحة العالمية تطلق تطبيقا خاصا حول فيروس كورونا على نظامي iOS و الأندرويد
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent