recent
أخبار ساخنة

وزارة التربية الوطنية تطرح المنصة الإلكترونية TelmideTICE لمتابعة الدراسة عن بعد !! وهذا رابط الوصول إليها


بعد أن قامت وزارة التربية الوطنية المغربية بتوقيف الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا ،اعلنت الوزارة المعنية عن قيامها بطرح منصة رقمية تابعة لوزراة التربية الوطنية وذلك بغية متابعة الدراسة عن بعد عبر هذه المنصة الإلكترونية والتي أطلق عليها TelmideTICE وذلك من أجل الحفاظ على سيرورة النظام التعليمي رغم توقف الدراسة وإغلاق المدارس، لذلك لجأت الوزارة إلى طرق بديلة تمكن التلاميذ من إكمال الدراسة بشكل آمن من الوباء من خلال هذه المنصة الإلكترونية و التي سوف تكون جاهزة إبتداءًا من يوم 23 مارس الجاري .

تفاصيل حول المنصة الإلكترونية TelmideTICE 


 قام مجموعة من الخبراء التربويين و البيداغوجيين بالوزارة الوطنية للتربية والتعليم بإعداد مجموعة من الدروس المصورة على المنصة الرقمية TelmideTICE والتي يمكن الوصول إليها عبر الأنترنت
في حين أن التلاميذ الذين لا يملكون إمكانيات الولوج للأنترنيت سوف يتم اعتماد بث الدروس عبر قناة الرابعة الثقافية كحل بديل أيضا .


كيفية عمل منصة الإلكترونية TelmideTICE


كنا تمت الإشارة لذلك، فبعد توقف الدراسة بالمؤسسات التعليمية بالمملكة المغربية لإشعار آخر فإن هذا الموقع الإلكتروني التي تعتمده الوزارة من أجل إكمال الدروس وحفاظا على سيرورة النظام التعليمي. سوف تتوفر المنصة الرقمية على دروس كتابي إضافة إلى فيديوهات وملخصات مع ملفات تتوفر على تمارين، رفقة برامج تفاعلية في مختلف المواد وكذلك المستويات الدراسية.

كيفية الدخول إلى المنصة الإلكترونية TelmideTICE


يمكن للتلاميذ الوصول إلى المنصة الرقمية بالذهاب إلى هذا الرابط
 http://soutiensco.men.gov.ma/
يمكن إختيار الأقسام الخاصة بكل سلك تعليمي سواء (ابتدائي-إعدادي-ثانوي تأهيلي).
توفر هذه الأقسام مجموعة من الدروس المصورة في جميع المواد تقريبا ويمكنك البحث في الموقع .
حيث تضع في خانة البحث الدرس الذي تبحث عنه ثم تختار المستوى المطلوب في السلك الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التأهيلي الذي تنتمي إليه .

اشترك في قناتنا على اليوتيب 

وزارة التربية الوطنية تطرح المنصة الإلكترونية TelmideTICE لمتابعة الدراسة عن بعد !! وهذا رابط الوصول إليها
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent