recent
أخبار ساخنة

ميزة بهاتفك تغنيك عن "الواي فايWifi" تعرف عليها!؟

 

تحتوي معظم الهواتف الذكية الحديثة على ميزة تسمى "NFC" ، والتي تعني باللغة العربية "الاتصال قريب المدى" ، وعلى الرغم من أنها مفيدة بشكل لا يصدق ، إلا أن معظم الناس لا يعرفون ذلك.


  ما هي وظيفة NFC؟

  تشير الأحرف الثلاثة إلى "Near Field Communication" ، والتي تعني "اتصال المجال القريب" ، وهي عبارة عن شريحة صغيرة موجودة في الغلاف الخلفي للهاتف ، وتوفر طريقة للاتصال اللاسلكي بجهاز إلكتروني آخر ، بمجرد ذلك لمس. اتصال. صلة. من الخلف ، ضمن دائرة نصف قطرها حوالي 4 سم ، يستطيع كلا الجهازين إرسال واستقبال الملفات من أي حجم ومهام متعددة ، دون الحاجة إلى اتصال إنترنت بشبكة Wi-Fi أو بطاقة SIM.


  كيف تعرف أن هذه الميزة موجودة في هاتفك؟

  انتقل إلى "الإعدادات" ، ثم "المزيد" ، وإذا وجدت كلمة "NFC" ، فإن هاتفك يدعمها.

  كيف تعمل وظيفة NFC؟

  تقوم وظيفة "NFC" بنقل واستقبال البيانات عبر "موجات الراديو" عالية السرعة بخلاف وظيفة البلوتوث التي تنقل الملفات عبر ظاهرة "الحث المغناطيسي" بسرعة منخفضة وتتطلب تشغيل جهازين نشطين معها بطاقة للتواصل ، ويمكن لوظيفة "NFC" العمل بين هاتفين ذكيين ، أو حتى بين هاتف ذكي ، وملصق ذكي لا يحتاج إلى مصدر طاقة ، والأخير سنشرح استخدامه في الأسطر التالية.


  ما هي استخدامات وظيفة NFC؟

  المجال الأول هو تبادل الملفات بين هاتفين ذكيين مهما كان حجمهما وبسرعة عالية جداً وذلك بتفعيل خاصية "NFC" عليهما أولاً ثم جعل الجهازين يتلامسان من خلال غلافهما الخلفي.


  المجال الثاني هو توصيل الهاتف الذكي بالملصقات الذكية التي تسمى "علامات NFC" ولا تحتاج إلى بطارية أو طاقة لتعمل ، فهذه الملصقات مبرمجة من خلال تطبيقات مخصصة مثل "Trigger" و NFC Task Launcher ، التي تجعل الهاتف أداء مهام معينة تلقائيًا. بمجرد أن تلمسه.


  على سبيل المثال ، يمكنك وضع ملصق ذكي على مكتبك ، وجدولته ، وبمجرد أن يتصل الهاتف به ، يتم فصل الإنترنت تلقائيًا ويدخل الهاتف في الوضع الصامت حتى تتمكن من التركيز على العمل ، دون الحاجة إلى أداء هذه المهام يدويًا .


  يمكنك أيضًا وضع ملصق ذكي على باب غرفة نومك بحيث عندما تعود إلى العمل وتبدأ في تغيير ملابسك ، يتصل هاتفك به ، وسيتم تشغيل Wi-Fi تلقائيًا وسيتم تشغيل تطبيق Facebook. يفتح دون تدخل منك.


  تتوفر الملصقات الذكية في مواقع التسوق عبر الإنترنت ويمكنك الحصول على كميات كبيرة منها بسعر رائع.


  المجال الثالث لاستخدام وظيفة "NFC" هو الدفع الإلكتروني ، لذلك بدلاً من إخراج بطاقة الائتمان الخاصة بك إلى المتاجر ، وإدخالها في الجهاز المخصص وكتابة كلمة المرور ، يمكنك دفع المال مقابل المشتريات من خلال هاتف ذكي.


  يتطلب الدفع الإلكتروني باستخدام وظيفة `` NFC '' أن يدعم الهاتف خدمات Android Pay أو Apple Pay أو Samsung Pay ، وعلى الرغم من أن هذه الخدمات تُستخدم الآن على نطاق ضيق ، إلا أن المستقبل في بعض البلدان بالنسبة لهم ، بعد بضع سنوات ، سوف يفعل الجميع أن يكونوا قادرين على الدفع مقابل عمليات الشراء في المتجر باستخدام هواتفهم الذكية.


  كيف يمكنك استخدام NFC لنقل الملفات؟


  الاستخدام الشائع لوظيفة "NFC" هو نقل الملفات بين الهواتف الذكية فيما بينها ، فقط قم بتنشيط وظيفة "NFC" و "Android Beam" في كلا الهاتفين ، وجهاز الإرسال والاستقبال ، وحدد الملف المراد نقله ، ثم قم بعمل هاتفان يتلامسان من الخلف ، بالضغط على شاشة الهاتف المرسل ، سيحدث اهتزاز مع الصوت في كلا الهاتفين ، محذراً من بدء عملية الإرسال.


  كما قلنا ، تتميز ميزة "NFC" بأنها تتيح للمستخدمين تبادل الملفات مع بعضهم البعض بسرعات عالية جدًا ، وذلك لحجم ملف 1 جيجا بايت على سبيل المثال لا يتطلب سوى 10 دقائق لتكتمل عملية النقل بنجاح على عكس وظيفة البلوتوث البطيئة ، والتي تستغرق وقتًا طويلاً ، أكثر من ساعتين ، لإكمال نقل نفس الحجم من البيانات.

ميزة بهاتفك تغنيك عن "الواي فايWifi" تعرف عليها!؟
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent