recent
أخبار ساخنة

5 خطوات فعالة لتسريع جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الذي يعمل بنظام Windows 11

 

5-نصائح مفيدة-لتسريع-ويندوز-11-الكمبيوتر

سواء كانت وحدة المعالجة المركزية Intel 8th Gen أو الأحدث ، أو TPM ، أو التمهيد الآمن ، أو لوحة اللمس الدقيقة من Windows ، حتى إذا استوفيت جميع المتطلبات الفاحشة لنظام التشغيل Windows 11 وتمكنت من الترقية إلى أحدث نظام تشغيل ، فلا تزال هناك فرصة جيدة أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تشعر بأنك أبطأ بعد التحديث.

عند رؤية هذا ، توصلنا إلى قائمة من 5 نصائح مفيدة يمكن أن تساعد في تسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11

1. إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي

ذاكرة النظام ، أو ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، هي ثاني أهم جزء في أي جهاز كمبيوتر بعد وحدة المعالجة المركزية. يساعد في تخزين أجزاء البيانات المؤقتة بطريقة يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة وحدة المعالجة المركزية لتنفيذ الأوامر وتشغيل التطبيقات المختلفة دون أي تأخير.

ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للحصول على أداء أسرع من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 هي ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به ، والتي وفقًا لتوصيتنا ، بصرف النظر عن كونها سعة أكبر ، يجب أن يوفر المرء سرعات أعلى على مدار الساعة وتصحيح خطأ ECC.

إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي

2. قم بالترقية إلى SSD

السبب الثاني الأكثر شيوعًا بعد عدم كفاية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 11 بطيئًا جدًا هو محرك الأقراص الثابتة الميكانيكي (محرك الأقراص الثابتة) الأقدم والأبطأ بكثير والذي يميل إلى تقديم سرعات قراءة وكتابة أبطأ بكثير مقارنة بمحرك أقراص الحالة الصلبة (SSD) .

على الرغم من أن الترقية من محرك أقراص ثابتة إلى محرك أقراص ثابتة قد يبدو مكلفًا بعض الشيء في الوقت الحالي ، إلا أنه يمثل مستقبل التخزين ويوفر سرعات ومتانة أفضل بكثير على مدى عدة سنوات.

الترقية إلى SSD

3. تعطيل تطبيقات بدء التشغيل

يمكن أن تؤدي تطبيقات بدء التشغيل المتعددة والتطبيقات الأخرى التي تعمل في الخلفية إلى زيادة موارد النظام الثمينة مثل ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية مما يتسبب في حدوث تباطؤ. ومع ذلك ، يمكن إصلاح ذلك بسهولة عن طريق تعطيل تطبيقات بدء التشغيل والخلفية كما هو موضح في الخطوات أدناه:

  • قم بتشغيل Task Manager باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + Esc وتوجه إلى تطبيقات بدء التشغيل
  • ضمن تطبيقات بدء التشغيل ، انقر فوق أي تطبيق بدء تشغيل غير ضروري ، ثم انقر فوق الزر تعطيل لتعطيله.

تعطيل تطبيقات بدء التشغيل في WIndows-11

4. امسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المؤقتة

يتم تخزين ذاكرة التخزين المؤقت أو الملفات المؤقتة على النظام بواسطة العديد من التطبيقات والبرامج لأداء المهام بشكل أسرع. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، قد تبدأ ذاكرة التخزين المؤقت المتراكمة في استهلاك الكثير من مساحة التخزين وإبطاء أداء جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 بدلاً من مساعدته.

ومن ثم يوصى بمسحها دوريًا باتباع الخطوات المذكورة أدناه:

  • توجه إلى الإعدادات> النظام> التخزين> الملفات المؤقتة
  • ضمن الملفات المؤقتة ، حدد جميع الملفات غير الضرورية كما هو موضح في الصورة أدناه وانقر فوق إزالة الملفات.

Windows-11-Cache-Removal

5. تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على تدفق هواء أفضل

على الرغم من أنها غير تقليدية إلى حد كبير ، إلا أن ارتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية قد يؤدي إلى اختناق حراري مما يقلل من سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية والأداء العام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

وفي الوقت نفسه ، فإن التنظيف المنتظم وإزالة الغبار من جهاز الكمبيوتر الخاص بك يوفر تدفق هواء أفضل إلى وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك والذي بدوره يساعد على تقليل الاختناق الحراري ويعزز الأداء.

5 خطوات فعالة لتسريع جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الذي يعمل بنظام Windows 11
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent