recent
أخبار ساخنة

التطبيق الذي يدعي أنه قادر على اكتشاف الاكتئاب باستخدام كاميرا هاتفك المحمول فقط

 


تطبيق MoodCapture هو تطبيق يدعي أنه قادر على اكتشاف الاكتئاب، وهو اضطراب يتم التحقيق فيه بشكل متزايد . وهو يعمل من خلال الصور الملتقطة بالكاميرا الأمامية للهاتف المحمول ، ويجمع العديد منها على مدار الأيام لتحديد ما إذا كان المستخدم يعاني من الأعراض. ولم يتم إطلاقه بعد ، لكن تم اختباره بنسبة نجاح بلغت 75% ، على الرغم من أنه يجب أن يصل إلى 90% ليكون قابلاً للتطبيق.


كيف يعمل MoodCapture


يتم تطوير التطبيق من قبل باحثين من جامعة دارتموث الأمريكية الخاصة، كما أشاروا في بيان على موقعهم الإلكتروني . ويحدد اسمها "MoodCapture"، الذي يجمع بين الكلمتين "mood" و"capture"، كيفية عملها. يعتمد ذلك على الصور الملتقطة للمستخدمين عندما يفتحون هواتفهم المحمولة ، وهو إجراء يتم تنفيذه أكثر من 800 مرة في الأسبوع في المتوسط، مما يسمح لنا بالحصول على قاعدة بيانات كبيرة من المعلومات.


لا يتطلب هذا التطبيق من المستخدم تنفيذ أي إدارة أو مهمة ، لأنه يستخدم تقنية التعرف على الوجه وتقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على تعبيراته وسياقه، دون الاضطرار إلى القيام بأي شيء أكثر من فتح هاتفه المحمول. عندما يفعل ذلك، فإنه سوف يلتقط صورة ووفقا لعدة معلمات، تشمل جميع اللقطات التي تم التقاطها، فإنه سوف يكتشف حالة المستخدم.


هذه هي المعلمات التي تم تعيينها :


  • السياق البيئي
  • الألوان السائدة في الصورة
  • برق
  • النظر
  • حركة العين
  • وضعية الرأس
  • تصلب العضلات
  • موقع الصور


من الناحية العملية، إذا اكتشف MoodCapture أن غالبية الصور هي لشخص ما في غرفته بمفرده وبنظرة مقفرة، فسوف يشير ذلك إلى أنه ربما يعاني من الاكتئاب أو الأعراض الأولى. فيما يتعلق بالأخير، أحد مفاتيح التطبيق هو اكتشاف المشكلة في مرحلتها الأولى ، بحيث يأتي الاسترداد في أقرب وقت ممكن، على الرغم من أن هذا لن يمنعه من أن يكون مفيدًا خلال المراحل الأكثر تقدمًا.


وتمكن في الاختبارات من التعرف على أعراض الاكتئاب بنسبة نجاح 75% . ومع ذلك، فهذه النسبة بعيدة عن المثالية، لأنها تترك مجالا كبيرا للنجاح. ولهذا السبب يعملون على تحقيق نسبة نجاح تصل إلى 90% ، وهو أمر ممكن. وأشار أندرو كامبل، أحد المؤلفين المشاركين في الدراسة، إلى أن مثل هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون متاحة في غضون 5 سنوات . لقد تم انتقاد الهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية تقليديًا لمساهمتها في هذه المشكلة ، ولكن يبدو أن هذا قد يتغير.


وماذا يحدث عندما تكتشف أننا نعاني بالفعل من الاكتئاب؟ يعتقد المطورون أن مجرد إخبارنا بأننا مصابون بالاكتئاب أمر غير مقصود إلى حد ما، لذلك سيكون من المستحسن أيضًا إضافة رسائل أو إرشادات أخرى، مثل الاتصال بأخصائي أو الذهاب في نزهة على الأقدام أو الاتصال بصديق.


بصرف النظر عن أندرو كامبل ، أحد مؤلفي بحث MoodCapture، فإن المؤلفين المشاركين الآخرين في الدراسة هم أرفيند بيلاي ، وسوبيجيا نبيل ، ونيكولاس جاكوبسون .


التطبيق الذي يدعي أنه قادر على اكتشاف الاكتئاب باستخدام كاميرا هاتفك المحمول فقط
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent