recent
أخبار ساخنة

لهذا السبب تطبيق الواتساب WhatsApp في خانة التطبيقات الغير الآمنة !!


بعد أيام قليلة من  تشغيل الوضع المظلم مؤخرًا لبعض المستخدمين على تطبيق الواتساب whatsapp ،يتلقى التطبيق ضربة موجعة بخصوص الآمان حيث  اعتبرت  الأمم المتحدة  هذا التطبيق "وسيلة غير آمنة".


وجاء قرار الأمم المتحدة (UN) اتجاه  WhatsApp  منذ أن تم اخترق  هاتف جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي لشركة Amazon ومالك الواشنطن بوست .  وقال متحدث باسم الامم المتحدة في بيان تم جمعه من رويترز "الامم المتحدة لا تعتبر WhatsApp آلية آمنة."  ولاحظ المسؤول تورط محتمل لولي عهد المملكة العربية السعودية ، محمد بن سلمان ، في هجوم بيزوس الإلكتروني عام 2018.
إقرأ أيضا :
لن تصدق !!ماذا يحدث عندما تنشر نفس الصورة عدة مرات على Instagram؟
نصف مليار من الهواتف الذكية عرضة للخطر بهذه البرمجية الخطيرة والتي يستحيل حذفها

وفقًا لمجموعة  لأدلة الجنائية التي قدمتها FTI Consulting ، طلبت السلطات تحقيقًا مشتركًا من قبل الولايات المتحدة وغيرهم من موظفي إنفاذ القانون. بعد أن تم التسلل إلى هاتف  الرئيس التنفيذي لشركة Amazon بملف فيديو ضار تم إرساله من أحد حسابات WhatsApp الخاصة بـ Crown Prince.

 ماذا عن الواتساب ؟

ومن الجانب الآخر  ، أكد كارل ووج ، مدير الاتصالات في WhatsApp ، أن "كل رسالة خاصة محمية من خلال التشفير من طرف إلى طرف لمنع WhatsApp أو مصادر الطرف الثالث غير المرغوب فيها من رؤيتها.  تبقى تقنية التشفير الخاصة بنا ، والتي تم تطويرها بالتعاون مع Signal ، هي الأفضل حتى الآن وتحظى بتقدير كبير من خبراء الأمن.  "

في انتظار نتائج الأخد والرد من الطرفين ،ما رأي متابعي مدونة التقني برو في تطبيق الواتساب بعد هذا الحادث ؟؟
لهذا السبب تطبيق الواتساب WhatsApp في خانة التطبيقات الغير الآمنة !!
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent