recent
أخبار ساخنة

رسميا شركة فايسبوك تتغير إلى "Meta" ما سبب هذه التسمية ومعناها !!

 


أعلنت شركة فيسبوك رسميًا عن تغيير اسمها إلى "ميتا" "meta"، كما ورد خلال الفترة الماضية ، لتبدأ رحلة مختلفة بعيدًا عن شبكة اجتماعية عادية.


 على الرغم من تغيير اسم الشركة ، سيقتصر ذلك على الشركة الأم ولن يشمل النظام الأساسي والتطبيق كما هو الحال مع Instagram و WhatsApp و Oculus والمزيد. العلامة التجارية الرئيسية ، ميتا ، كشركات تابعة.


  يهدف Facebook إلى التطور إلى عالم محاط بتقنيات الواقع ويقدم تجربة مختلفة عن التجربة التقليدية للشبكات ، والتي أعطته اسمه من مصطلح "Metaverse" ؛ إنها مساحة افتراضية مشتركة للتواصل والترابط بين الجمهور ، تعتمد بشكل أساسي على تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.


 اتخذت الشركة نصف مصطلح "ميتا" أو "ميتا" كاسم جديد للدلالة على التغيير الذي ستتخذه في المستقبل وتوجهها الجديد نحو تقنيات الشباب والمزيد من الواقع.


 ويبقى السؤال لماذا تم اختيار نصف كلمة metaverse ؟ 

قد يقول البعض أن نطق الكلمة الجديدة أسهل من نطق النصف الآخر من metaverse ، ولكن في الواقع إذا رجعنا إلى معنى كلمة "meta" في اللغات القديمة ، فسنجد أنها في اللغة اليونانية أو اليونانية تعني "ما وراء" أو "ما وراء ذلك" ، وهو مصطلح يتوافق مع ما تفعله الشركة في الآونة الأخيرة لتجاوز تجارب الشبكات الاجتماعية الرقمية.


 يسعى Facebook أو META إلى تحويل شبكاته إلى عناصر أساسية للتواصل أثناء العمل على تطوير التقنيات لبناء عالم افتراضي للتواصل بين الناس حول العالم بتقنيات ثلاثية الأبعاد وليس فقط التقنيات العادية ، وهذا هو سبب عمله الدؤوب من أجل قام مؤخرًا بتطوير نظارات Oculus وأجهزة Portal ، وعمله على تطوير المزيد من تقنيات الواقع والأجهزة ذات الصلة.

رسميا شركة فايسبوك تتغير إلى "Meta" ما سبب هذه التسمية ومعناها !!
Ayoub ben Amer

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent